قرار عاجل من والي الشمالية
متابعات : الوجهة 24
أصدر والي الولاية الشمالية، الفريق ركن عبد الرحمن عبد الحميد إبراهيم، القرار رقم (73) لسنة 2025، القاضي بتشكيل اللجنة العليا للموسم الشتوي 2025 – 2026.
ونص القرار على أن يكون والي الشمالية مشرفاً على أعمال اللجنة، فيما يتولى مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية رئاسة اللجنة، وتضم في عضويتها عدداً من مديري الوزارات والمؤسسات والهيئات ذات الصلة، من بينها وزارات المالية، البنى التحتية، الاستثمار، إلى جانب الأجهزة الأمنية والشرطية، والبنك الزراعي، وبنك السودان فرع دنقلا، وشركة توزيع الكهرباء، وهيئة البحوث الزراعية، إضافة إلى ممثلي الإعلام والقطاعات الزراعية بالولاية.
وحدد القرار مهام اللجنة في الإشراف والمتابعة على الاستعدادات للمساحات المستهدفة بالموسم الشتوي، وضمان توفير التمويل ومدخلات الإنتاج في الوقت المناسب، إلى جانب استنفار الأجهزة المختصة والمزارعين للتحضير للموسم، والتبشير بالسياسات الزراعية للولاية الرامية لإنجاح الموسم وزيادة الإنتاج والإنتاجية باستخدام التقانات الحديثة.
كما شدد القرار على دور اللجنة في المساهمة بحل المشكلات والمعوقات التي قد تواجه الموسم الشتوي لضمان سير العمل بسلاسة وتحقيق الأهداف المرجوة.