خطة جديدة بالنيل الأبيض لضبط اللاجئين والمتسللين
متابعات : الوجهة 24
وصل إلى ولاية النيل الأبيض صباح اليوم وزير الداخلية الفريق شرطة بابكر سُمرة مصطفى، يرافقه وفد من قيادات الوزارة والشرطة العليا، وكان في استقباله الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ الصادق محمد عثمان، واللواء شرطة حقوقي تاج الدين حبيب الله مدير شرطة الولاية.
واستهل الوزير زيارته بتفقد عدد من منشآت الشرطة بمحليتي كوستي وربك، معلناً في تصريح لـ(سونا) تقديم الدعم اللازم لقوات الشرطة بالولاية لتضطلع بدورها كاملاً في حفظ الأمن والاستقرار.
وأكد وزير الداخلية أن وزارته تعمل على ضبط حركة الوجود الأجنبي واللاجئين بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مشيراً إلى أن أي لاجئ خارج المعسكرات ولم يلتزم بإجراءات الإقامة والأوراق الثبوتية سيُعامل كمتسلل وتتخذ حياله الإجراءات القانونية. كما شدد على أن الولاية تنعم بالأمن وتستقبل موسماً زراعياً مبشراً بالإنتاج الوفير.
وحيا الوزير القوات المسلحة التي تمكنت من دحر المليشيا المتمردة من الولاية، مؤكداً أن معركة الكرامة هي معركة الشعب السوداني بأكمله، وأن المواطنين سند للقوات المسلحة والقوات المساندة بالمال والرجال.
من جانبه، أوضح الأمين العام لحكومة النيل الأبيض الوالي بالإنابة أن الزيارة شملت تفقد المنشآت الشرطية والوقوف على التحديات الأمنية المرتبطة بالنازحين واللاجئين والتهريب، مؤكداً أن زيارة الوزير ستسهم في تعزيز الانتشار الشرطي ومكافحة الجريمة وبسط هيبة الدولة.
واختتم وزير الداخلية زيارته بعقد اجتماع مشترك مع المجلس التنسيقي لمكونات وزارة الداخلية وهيئة قيادة شرطة الولاية، قدم خلاله تنويراً حول موجهات الوزارة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.