عبد العاطي يشارك في اجتماع وزاري حول السودان
متابعات : الوجهة 24
شارك وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، اليوم في اجتماع وزاري حول السودان بمقر بعثة الاتحاد الأوروبي في نيويورك، بدعوة من فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي، على هامش أعمال الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأكد عبد العاطي خلال كلمته دعم مصر لسيادة ووحدة وسلامة أراضي السودان ومؤسساته الوطنية، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية السودانية، مشدداً على ضرورة وضع حد للمعاناة الإنسانية الناتجة عن النزاع. وندد الوزير بالحصار المفروض على مدينة الفاشر منذ أكثر من 500 يوم، مطالباً بفكه فوراً والتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2736.
وأشار الوزير إلى حرص مصر منذ بداية النزاع على المشاركة في كافة الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب، مؤكداً أن أولوية المرحلة هي وقف القتال والتخفيف من المعاناة الإنسانية بخطوات عملية، وأن مستقبل السودان «شأن خالص للشعب السوداني وحده دون أي تدخل خارجي».