آخر الأخبار
ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان

فرار عشرات الأسر من النهود

متابعات: الوجهة 24

وصلت عشرات الأسر الفارة من ريفي النهود بولاية غرب كردفان إلى مدينة الأبيض، حاضرة ولاية شمال كردفان. بسبب تدهور الأوضاع الإنسانية، والنقص الشديد في الغذاء، وشح المياه الصالحة للشرب.

ومنذ سيطرة قوات الدعم السريع على مدينة النهود في بداية مايو الماضي، انفرط عقد الأمن في المدينة حيث اضطر سكانها إلى النزوح القرى والمناطق المحيطة بها إلا أن انعدام الخدمات وتدهور الوضع الأمني اجبرهن على النزوح مرة أخرى إلى مناطق شرق وشمال البلاد

وأفاد عدد من المواطنين الذين وصلوا إلى الأبيض، “دارفور24” أنهم نزحوا بسبب ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، وصعوبة توفرها في بعض الأحيان إلى جانب شح مياه الشرب خصوصا في مناطق غرب وجنوب النهود.

ووصف المواطن صديق حامد، الأوضاع الإنسانية في ريفي النهود الغربي بأنها سيئة جدًا. وقال إن سعر برميل المياه وصل إلى 15 ألف جنيه، والجركانة بـ 1000من الجنيهات.

كما كشف عن انتشار السرقات من مسلحين مجهولين، مما دفع بعض الأسر إلى النزوح إلى مدن مثل الأبيض والدبة الواقعة شمال السودان.

قد يعجبك ايضا