آخر الأخبار
عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق تفاصيل صادمة من داخل سجن دقريس بنيالا دفعة جديدة من العائدين... قطار العودة الثاني يغادر القاهرة مواطنو بحر الغزال يدقون ناقوس الخطر أمام سلفاكير مجلس السيادة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين حملة مشتركة بالدويم تطيح بمروجي مخدرات أضلاع الخراب ..!! سناء حمد تكتب نفي وتنبيه بيان عاجل من شرطة البحر الأحمر بشان أحداث سوق ليبيا وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا

إجراءات عاجلة لإعادة الخدمات الأساسية بالخرطوم

متابعات : الوجهة 24

عقدت اللجنة العليا لتهيئة البيئة العامة لعودة المواطنين إلى ولاية الخرطوم اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة وعضو مجلس السيادة الفريق ركن مهندس بحري إبراهيم جابر، لمتابعة الأعمال المنجزة في القطاعات الحيوية: الكهرباء، الصحة، البيئة، المياه والإعلام.

واستعرض الاجتماع جهود قطاع الكهرباء في تأهيل المحطات والخطوط الناقلة، وأشاد بالإنجازات الحالية، مع التأكيد على استكمال المشاريع بوصول المحولات لتغطية الأحياء والأسواق والمناطق الصناعية، فيما تعهد اتحاد أصحاب العمل بالمساهمة بنسبة 50٪ في توصيل الكهرباء للمناطق الصناعية، كما أعلن عن دعمه لأعمال صحة البيئة والنظافة وتوفير الدربات.

وأكد وزير المالية د. جبريل إبراهيم، عبر تقنية الزوم، دعم الوزارة لأعمال اللجنة وولاية الخرطوم باعتبارها من الولايات الاقتصادية المهمة، مشيراً إلى أهمية عودتها لدعم النشاط الاقتصادي.

وشدد الفريق جابر على حماية الجهد المبذول في مجال الكهرباء ومنع الممارسات السالبة، لا سيما التوصيلات العشوائية (الجبادات).

من جهته، قدم وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم تقريراً حول أعمال لجنة إصلاح المؤسسات العلاجية وبرنامج مكافحة نواقل الأمراض، موضحاً دفع 7 آلاف كادر للتفتيش المنزلي ومكافحة الأمراض، ودعم وزارة المالية لتشغيل المستشفيات بالولاية.

وفيما يتعلق بالبيئة، أشار والي الخرطوم إلى الجهود المبذولة في نقل النفايات، مؤكداً استمرار الحملات، لا سيما الحملة القادمة الأربعاء بمشاركة القوات النظامية، والتي من المتوقع أن تُحدث تحولاً كبيراً في الوضع البيئي.

كما استعرض الاجتماع جهود هيئة مياه الخرطوم، مؤكداً تشغيل جميع المحطات النيلية والآبار، مطالباً بدعم توفير الطاقة الشمسية ومعالجة كسورات المياه قبل فصل الشتاء.

وفي قطاع الإعلام، تم استعراض الأعمال التوعوية لتنوير المواطنين بمواقع العلاج المجاني في المستشفيات الحكومية وسبل تفادي الإصابة بمرض الضنك، مع دعوة اللجنة إلى توسيع نطاق العمل الإعلامي.

 

قد يعجبك ايضا