آخر الأخبار
وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات

السودان في مواجهة التهديدات السيبرانية

بورتسودان: الوجهة 24

بحث السودان من خلال مشاركته الدورة الثانية لمجلس وزراء الأمن السيبراني بالرياض، سُبل تعزيز تبادل البيانات والتعاون الإقليمي لمواجهة التهديدات السيبرانية، ورفع مستوى الجاهزية الجماعية لحماية الفضاء الرقمي العربي.

وتم خلال المنتدى إطلاق المبادرة العالمية لبناء القدرات في الفضاء السيبراني بالشراكة بين المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة.

وأكد السودان التزامه بتعزيز قدراته السيبرانية من خلال الاستثمار في التدريب، وبناء بنية تحتية رقمية تسهم في حماية الأفراد والمؤسسات ودعم الاستقرار الرقمي الوطني.

ويشارك السودان بوفد رفيع المستوى برئاسة المهندس أحمد درديري غندور وزير التحول الرقمي والاتصالات

وتأتي مشاركة السودان استكمالا لمسار السودان نحو ترسيخ بيئة رقمية متكاملة وآمنة.

واستعرض وفد السودان خلال المنتدى جهود السودان الأخيرة في دعم المبادرات العربية والدولية، خاصة تلك المعنية بحماية الطفل وتمكين المرأة في الفضاء السيبراني، تأكيدا على رؤية الوزارة نحو بيئة رقمية عادلة وآمنة للجميع”، بحسب وزير التحول الرقمي والاتصالات المهندس أحمد درديري.

وكشف وزير  الاتصالات عن اعتماد تأسيس الهيئة الوطنية السيادية للأمن السيبراني (National Cybersecurity Authority) بقرار من مجلس الوزراء، موضحا انه سيتم الإعلان عنها رسميا خلال مؤتمر صحفي مرتقب كإحدى ركائز البنية المؤسسية الجديدة لوزارة التحول الرقمي و الاتصالات في السودان.

وأضاف “ايضا شاركنا في المنتدى الدولي للأمن السيبراني (النسخة الخامسة) في الرياض، والذي يجمع بين الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الدولية لرسم ملامح نظام رقمي عالمي أكثر أمانا” .

قد يعجبك ايضا