آخر الأخبار
يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة المليشيا تستهدف محطة وقود بالأبيض تفكيك مخزن منهوبات بأمدرمان  إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر بالشمالية الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة صورة صادمة من داخل سجن دقريس تكشف عن أوضاعا إنسانية قاسية أنباء متداولة تثير أزمة قبل مواجهة مصر وإيران في كأس العالم الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا بعد موجة الانتقادات .. وزارة الصناعة تكشف مبررات حظر بعض السلع ونتائجه الأولية

أمام قاعة الأمن والمخابرات .. مؤتمر “سونا” الـ37 يجمع وزيري الصحة والثقافة والإعلام

متابعات : الوجهة 24

لم يكن المشهد أمام قاعة جهاز الأمن والمخابرات ببورتسودان ظهر الأحد يوحي بأن حدثاً كبيراً على وشك الانطلاق. الحركة كانت هادئة، بلا حراسة مشددة ولا ازدحام استثنائي، سوى وجوه الصحفيين الذين بدؤوا يتوافدون واحداً تلو الآخر نحو القاعة التي تستضيف المؤتمر الصحفي السابع والثلاثين لوكالة السودان للأنباء “سونا”.

في الداخل، كان المشهد مختلفاً. مقاعد امتلأت بسرعة، وعدسات الكاميرات اتجهت نحو المنصة، فيما تبادل الصحفيون التحايا والنقاشات قبل بدء الحدث. بدا واضحاً أن الجميع يدرك أهمية المؤتمر وما يحمله من رسائل حول الوضع الصحي والإعلامي في البلاد.

وعند تمام الساعة الثانية وخمس عشرة دقيقة، تحركت الأنظار نحو الباب لحظة دخول وزير الثقافة والإعلام والسياحة خالد الإعيسر بصحبة وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم، حيث قوبل دخولهما بترحيب لافت من الإعلاميين الذين وثّقوا اللحظة بعدساتهم.

استهل الوزير الإعيسر حديثه بتقدير الدور الكبير الذي تضطلع به “سونا” في نقل المعلومة للرأي العام، مشيراً إلى أن المؤتمر في نسخته السابعة والثلاثين يمثل استمراراً لشراكة فاعلة بين الإعلام والصحة.

وأكد الإعيسر أن وزارة الإعلام ترتبط بوزارة الصحة بشراكة منتجة ومثمرة تهدف إلى نشر الوعي الصحي وتعزيز الشفافية في التعامل مع القضايا التي تهم المواطن.

من جانبه، أكد وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم أن حكومة الأمل برئاسة د. كامل إدريس تولي اهتماماً كبيراً للأوضاع الصحية والإنسانية في ولاية شمال دارفور، مبيناً أن وزارة الصحة ترفع شعار “كسر السجن الصحي على إنسان الفاشر”.

وأوضح الوزير، خلال المنبر ، أن الوزارة تتابع التطورات في مدينة الفاشر عن كثب عبر منصة العمل الصحي والإنساني الخاصة بالفاشر.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع المنظمات المحلية والأجنبية والمتطوعين للحصول على المعلومات وإيصال المساعدات الطبية المطلوبة لشمال دارفور، قائلاً: تمكنا خلال الفترة الماضية من إيصال اللقاحات واحتياجات طبية إلى عدد من المحليات بولاية شمال دارفور، رغم صعوبة الأوضاع هناك.

ووصف د. هيثم الأوضاع في الفاشر بأنها صعبة للغاية بسبب الحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الدعم السريع المتمردة، معبّراً عن أمله في فك الحصار عن المدينة بشكل عاجل حتى ينعم إنسان الفاشر بالأمن والأمان والاستقرار.

المؤتمر الذي جمع بين وزيري الثقافة والإعلام والسياحة والصحة، حمل رسائل طمأنينة وثقة للرأي العام، وأكد على وحدة الجهود الحكومية في خدمة المواطن، في وقت تتجه فيه الأنظار إلى أهمية الإعلام المسؤول في دعم المنظومة الصحية والوطنية.

 

قد يعجبك ايضا