آخر الأخبار
الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا بعد موجة الانتقادات .. وزارة الصناعة تكشف مبررات حظر بعض السلع ونتائجه الأولية شرطة البحر الأحمر تنفذ تمشيطاً أمنياً شاملاً لعدد من أحياء وأسواق بورتسودان وزير الداخلية يعلن خطة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض

وفد سوداني يشارك في “أسبوع الطاقة الروسي”

متابعات : الوجهة 24

يشارك السودان بوفد رفيع المستوى يضم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، ووزير الطاقة والنفط المهندس معتصم إبراهيم أحمد، في فعاليات أسبوع الطاقة الروسي الذي يُعقد خلال الفترة من 10 إلى 17 أكتوبر الجاري، وذلك بدعوة رسمية من الحكومة الروسية.

ومن المقرر أن يشارك الوزيران في جلسات المؤتمر والجلسة العامة التي يُتوقع أن يخاطبها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما سيجري الوفد السوداني عدداً من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين الروس، إلى جانب ممثلين عن الشركات العاملة في مجالي الطاقة والنفط.

وقال سفير السودان لدى موسكو، محمد الغزالي سراج، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن مشاركة الوفد السوداني في أسبوع الطاقة تمثل دلالة على متانة العلاقات الثنائية المتطورة بين الخرطوم وموسكو، والتي شهدت في الآونة الأخيرة حراكاً إيجابياً في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، مشيراً إلى أن الجهود تتركز حالياً على بناء شراكات فاعلة تسهم في إعادة الإعمار والتنمية في السودان.

وأضاف السفير الغزالي أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة، إذ تأتي بعد أقل من شهر من انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في موسكو نهاية سبتمبر الماضي، والتي تمخضت عن توقيع بروتوكول تعاون اقتصادي وتجاري، موضحاً أن المشاركة في المؤتمر تشكل فرصة لتعزيز الجهود التنفيذية لتفعيل هذا البروتوكول في مجالات الطاقة والنفط وغيرها من القطاعات الحيوية.

وأشار إلى أن أسبوع الطاقة الروسي يُعد من المنتديات الدولية البارزة التي تناقش قضايا الطاقة والنفط بمشاركة كبار السياسيين والخبراء وممثلي الشركات العالمية، لتبادل الرؤى حول السياسات الدولية وتطوير صناعة الطاقة.

ويُعقد المنتدى هذا العام تحت شعار: “الواقع الجديد للطاقة العالمية: بناء المستقبل”، ويركز على التعاون الدولي في مجال الطاقة في ظل التحديات الجيوسياسية الراهنة، ودور هذا القطاع الحيوي في دعم التنمية والتقدم العالمي.

قد يعجبك ايضا