آخر الأخبار
وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق تفاصيل صادمة من داخل سجن دقريس بنيالا دفعة جديدة من العائدين... قطار العودة الثاني يغادر القاهرة مواطنو بحر الغزال يدقون ناقوس الخطر أمام سلفاكير مجلس السيادة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين حملة مشتركة بالدويم تطيح بمروجي مخدرات أضلاع الخراب ..!! سناء حمد تكتب نفي وتنبيه بيان عاجل من شرطة البحر الأحمر بشان أحداث سوق ليبيا وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء

دفعة جديدة من العائدين… قطار العودة الثاني يغادر القاهرة

متابعات : الوجهة 24 

 

انطلق صباح اليوم الأربعاء من محطة سكة حديد رمسيس بالقاهرة قطار العودة الثاني للسودانيين الراغبين في العودة الطوعية إلى البلاد، وعلى متنه نحو 1200 مواطن، في إطار الجهود المتواصلة لتفويج السودانيين من مصر إلى أرض الوطن.

 

ويتجه القطار إلى محطة السد العالي بمدينة أسوان، حيث يستكمل الركاب رحلتهم عبر الباخرة التي تعبر بحيرة ناصر وصولاً إلى ميناء وادي حلفا شمال السودان.

 

وأكد رئيس لجنة الأمل للعودة الطوعية، محمد وداعة، حرص اللجنة على مواصلة عمليات التفويج عبر القطارات والبصات لكافة السودانيين الراغبين في العودة، مشدداً على استمرار البرنامج حتى عودة آخر مواطن يرغب في الرجوع إلى البلاد.

 

وأشار وداعة إلى أن العودة تمثل خطوة مهمة نحو دعم الاستقرار الوطني، لافتاً إلى أن العائدين يُعوّل عليهم في الإسهام بجهود إعادة الإعمار والبناء وتعزيز مسيرة التعافي والاستقرار.

 

من جانبه، أوضح رئيس لجنة العودة للديار بديوان الزكاة، الأمين عبد القادر، أن عودة السودانيين إلى مناطقهم تسهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي ودعم جهود إعادة البناء والإعمار، فضلاً عن تنشيط الحركة الاقتصادية في المناطق المتأثرة بالحرب.

قد يعجبك ايضا