الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة
متابعات : الوجهة 24
🔸 رئيس مجلس السيادة يتسلم رسالة خطية من الرئيس الموريتاني.
🔸 نائب رئيس مجلس السيادة يبحث مع «زادنا» تنفيذ مشروعات تنموية وبنى تحتية بإقليم النيل الأزرق.
🔸 السودان وإسبانيا يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي وتفعيل آليات التشاور السياسي.
🔸 قطاع التنمية الاقتصادية يقف على جهود البنك المركزي لاستقرار سعر الصرف.
🔸 قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية يوصي برفع مشروع تأهيل وتشغيل مدينة السودان الرياضية إلى مجلس الوزراء لاعتماده.
🔸 اللجنة العليا لمشروع المليون وحدة سكنية منتجة تناقش توصيات اللجنة الفرعية واعتماد المشروع برنامجًا قوميًا لإعادة الإعمار.
🔸 مجلس تنسيق الإعلام بالوزارات يؤكد أهمية التنسيق بين إدارات الإعلام بالوزارات والمؤسسات الإعلامية لضبط الخطاب الإعلامي.
🔸 وزير الخارجية يرحب بمبادرة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتعاون بشأن تبادل أسرى الحرب بين الحكومة ومليشيا الدعم السريع المتمردة.
🔸 سفير السودان لدى قطر يعقد اجتماعًا مع الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة بقطر.
🔸 السودان وجنوب السودان يبحثان في جوبا تعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع فرص الاستثمار.
🔸 السودان والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النفط، ودعم جهود إعادة الإعمار في السودان.
🔸 وزير المالية: الأوضاع الاقتصادية تحت السيطرة، وسعر الصرف يشهد انخفاضًا مستمرًا.
🔸 وزير الداخلية: خطة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات وتنسيق داخلي ودولي للتصدي لانتشارها.
🔸 قيادة الفرقة الرابعة مشاة تصدر بيانًا حول العمليات العسكرية.
🔸 مجلس تنسيق الخدمات الصحية القومي يعقد اجتماعه الأول لعام 2026.
🔸 وزير الشباب والرياضة يؤكد أهمية تمكين الشباب لحمايتهم من آفة المخدرات.
🔸 تحرك قطار العودة للمبدعين من القاهرة بدعم وزير الثقافة والإعلام في 6 يوليو المقبل.
🔸 ختام ورشة الآثار الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للحرب على منسوبي الخدمة المدنية.
🔸 مجلس وزراء حكومة إقليم النيل الأزرق يعقد اجتماعه الدوري برئاسة حاكم الإقليم.
🔸 حاكم إقليم النيل الأزرق يشرف على احتفالات الإقليم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
🔸 والي شمال دارفور يبحث مع لجنة الاستنفار ترتيبات المقاومة الشعبية وأوضاع المستنفرين.
🔸 والي الولاية الشمالية يفتتح مشروعات استثمارية ويتفقد مشروعات تنموية وخدمية بمحلية الدبة.
🔸 الشؤون الاجتماعية بالشمالية والصليب الأحمر الدنماركي يناقشان تنفيذ مشروع صحة الأطفال بالولاية.
🔸 والي شمال دارفور يتفقد جامعة الفاشر بالخرطوم.
🔸 حكومة البحر الأحمر تنسق مع شركات الوقود العاملة بالولاية لضمان انسياب الإمدادات.
🔸 والي سنار يتفقد سير الخدمات بالريف الغربي لمحلية سنار.
🔸 مدير الإنتاج بسنار يشيد بخطة النيل للبترول لتوفير الوقود للموسم الزراعي.
🔸 مفوض العون الإنساني بسنار يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة تدخلاتها في قطاعي الصحة والمياه.
🔸 مدير الإنتاج بسنار يدشن نظام «إيصالي» للسداد والتحصيل الإلكتروني، ويبحث مع مفوض العون الإنساني إنجاح الموسم الزراعي.
🔸 بدء صرف متبقي متأخرات المعلمين بولاية الجزيرة.
🔸 مالية الجزيرة تكشف عن جهود لعودة 1500 منشأة صناعية إلى دائرة الإنتاج.
🔸 وحدة أمن مشروع الجزيرة تضبط منهوبات وتوقف التعديات على الحقول الزراعية بقسم وادي شعير.
🔸 تنسيق بين صحة الجزيرة ومنظمة اليونيسف لتعزيز برامج التغذية.
🔸 والي النيل الأبيض يؤكد دعمه الكامل لمكافحة المخدرات، ويصفها بالسلاح الفتاك للشباب.
🔸 والي النيل الأبيض يؤكد دعمه لبرامج التأمين الصحي، ويوجه بتوسيع حزم الخدمات الطبية.
🔸 استشهاد مواطنين وإصابة آخرين جراء استهداف محطة وقود بمدينة ربك بالمسيرات.
🔸 والي الخرطوم: أجهزة الولاية في جاهزية كاملة للتصدي لترويج وتعاطي المخدرات.
🔸 تعاون بين المنظمة الدولية للهجرة وهيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم.
🔸 ضبط أدوية غير مسجلة وأخرى منتهية الصلاحية بكسلا.
🔸 انعقاد الجمعية العمومية الـ33 لشركة سوداتل «إسفيريًا» منتصف يوليو المقبل.
🔸 تدشين كتاب «أمدرمان الأمس.. حلم سيعود» تحت رعاية والي ولاية جنوب دارفور، وبمشاركة واسعة من المسؤولين والمثقفين والكتاب والإعلاميين.