الكشف عن آخر مستجدات الأوضاع الأمنية في كادقلي
متابعات: الوجهة 24
أعلن والي جنوب كردفان، محمد إبراهيم عبدالكريم، استقرار الأوضاع الأمنية بمدينة كادقلي عقب الأحداث التي شهدها سوق المدينة يوم أمس، والتي تمثلت في كسر ونهب عدد من المحال التجارية على يد مجموعات متفلتة.
وأوضح الوالي، خلال جولة ميدانية تفقدية بالسوق رافقته فيها لجنة أمن الولاية، أن القوات النظامية نجحت في احتواء الموقف خلال وقت وجيز، وتمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على المنطقة. وكشف أن الحادثة تقف وراءها عناصر متفلتة من خلايا تابعة للحركة الشعبية – شمال (جناح الحلو) ومتمردي مليشيا الدعم السريع.
وأشار عبدالكريم إلى اعتزامه إصدار قرارات صارمة بحق المتورطين، موجها الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءات حاسمة ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المواطنين.
من جانبه، طمأن مدير شرطة الولاية، اللواء معتز أحمد محمد عبدالله كديرو، المواطنين بأن السوق بات مؤمّنًا بالكامل، مؤكداً استرداد عدد من المنهوبات، وجاهزية القوات للتعامل مع أي تهديدات محتملة، داعيًا المواطنين إلى التبليغ الفوري عن أي تحركات مشبوهة.
في السياق ذاته، أدان الأمير كافي طيار البدين ما تعرض له السوق من أعمال نهب وتخريب، مشدداً على أن ما جرى لا يمت بصلة للمواطنين أو القوات النظامية، وإنما تقف وراءه مخططات الخلايا النائمة والطابور الخامس. وكشف عن اجتماع مرتقب مع التجار لضمان استقرار الإمداد بالسلع الأساسية، وفي مقدمتها الذرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
واختتم الأمير حديثه بالدعوة إلى تطبيق القانون بحزم على المتورطين، ليكونوا عبرة لغيرهم.