آخر الأخبار
ضبط “متعاون” مع المليشيا في بحري بيان عاجل من القوة المشتركة الذعر يخيم على سوق الإخلاص إثر حادث إطلاق نار الهلال يحسم شطب أربعة من لاعبيه الأجانب رسائل حاسمة من العطا خلال تفقده سلاح المدرعات فصيل من الحركة الشعبية يعلن الانخراط في معركة الكرامة ولاية الخرطوم توضح بشأن تصريحات منسوبة للوالي حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار إنفجار مفاجئ في إطار سيارة حميدتي يحدث ربكة ويؤدي إلى إعتقال طاقم الحراسة  بين تدهور العملة وإجتماعات المعالجة.. أين كان التخطيط قبل العودة إلى الخرطوم؟ بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض

أستديوهات قناة النيل الأزرق تستعد للعودة من قلب مدينة أمدرمان

متابعات: الوجهة 24

وسط حضور رسمي ومجتمعي وإعلامي كبير، تم تدشين عمليات نظافة وتعقيم أستديوهات قناة النيل الأزرق الرئيسية،وذلك ضمن مبادرة “من أجل الوطن” التي تهدف لإعادة تأهيل المؤسسات الوطنية المتضررة من الحرب.

وجاءت الفعالية برعاية وزير التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم الأستاذ صديق فريني، وتشريف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد ركن د. نبيل عبدالله، وحضور لافت من جمعية الهلال الأحمر السوداني، ومبادرات تطوعية ومجتمعية بارزة، إلى جانب ممثلين من الوزارات والإعلاميين والرموز المجتمعية.

وأكد الأستاذ صديق فريني أن قناة النيل الأزرق واحدة من المنصات الإعلامية التي عبرت عن الشعب السوداني في أحلك الظروف، واصفًا إياها بأنها “أجمل شاشة سودانية” وقدمت ألمع الإعلاميين الذين باتوا سفراء للإعلام السوداني في الداخل والخارج.

وأضاف أن المبادرة هي رسالة دعم رمزية تهدف إلى إعادة بريق هذه القناة الوطنية، واستعادة بثها من مقرها بأم درمان.

من جانبه، قال العميد نبيل عبدالله إنه حضر ممثلًا للقوات المسلحة تقديرًا للدور الوطني الذي لعبته القناة خلال الحرب، حيث لم تتوقف عن أداء رسالتها الإعلامية رغم التحديات الأمنية واللوجستية. وأكد أن “النيل الأزرق” تمثل نموذجًا يجب أن يُحتذى به، داعيًا القنوات الأخرى إلى العودة لمقارها واستئناف بثها الوطني.

وأوضح الدكتور حيدر قدور، رئيس مبادرة “من أجل الوطن”، أن المبادرة جاءت ردًا لجميل قناة النيل الأزرق التي قدمت الكثير للمجتمع، عبر برامجها المتنوعة ذات الطابع الديني، الثقافي، الرياضي والاجتماعي، ما جعلها تحظى بمكانة خاصة في قلوب السودانيين.

وأشار إلى أن عملية النظافة والتعقيم تأتي في سياق إعادة الحياة للمؤسسات الوطنية الإعلامية التي ظلت تعمل رغم الخراب.

من جانبه، كشف الأستاذ الطيب الصديق، مدير القناة في الخرطوم، أن هذه الخطوة تمهد للعودة الكاملة للبث من أستديوهات أم درمان، مؤكدًا أن عمليات النظافة والتعقيم تأتي تحت إشراف مباشر من المدير العام الأستاذ عمار فتح الرحمن شيلا.

ووجّه الصديق شكره العميق لكل الجهات المشاركة، وفي مقدمتها وزارة التنمية الاجتماعية، القوات المسلحة، الفريق الاستراتيجي لإزالة مخلفات الحرب، جمعية الهلال الأحمر السوداني، مبادرة عوضية عبده “عوضية سمك”، وكل المتطوعين والإعلاميين الذين ساهموا في هذا اليوم التاريخي للقناة.

وشهدت الفعالية حضور شخصيات بارزة مثل، العميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم، الناطق الرسمي باسم الشرطة،ممثل جهاز المخابرات العامة، قائد القوات المشتركة بولاية الخرطوم، محمد زكي، مدير مكتب الراحل الإمام الصادق المهدي، الرمز الأمدرماني عابدين درمة، ممثل الشيخ محمد الشيخ حسن الشيخ الفاتح قريب الله.

قد يعجبك ايضا