كارثة صحية في النيل الأزرق
متابعات : الوجهة 24
أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” أنها قدمت الرعاية الصحية لأكثر من 2000 مريض بالكوليرا في وحداتها العلاجية بمدينة الدمازين، بإقليم النيل الأزرق.
وأوضحت المنظمة، في تدوينة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أنها استقبلت 39 حالة جديدة مؤخرًا، العديد منها كانت في وضع صحي حرج، مشيرة إلى أن غالبية المصابين قدموا من مناطق نزوح تعاني من شح المياه النظيفة وغياب خدمات الصرف الصحي.
وأكدت “أطباء بلا حدود” استمرار فرقها في تقديم الرعاية الطبية للمصابين، إلى جانب توزيع مستلزمات النظافة وتعقيم نقاط المياه في مخيمات النزوح، في إطار جهودها لاحتواء تفشي المرض ومنع انتشاره.