وفاة لاعب شهير بمدينة الفاشر
متابعات : الوجهة 24
ودّع الوسط الرياضي والثقافي بمدينة الفاشر، مساء أمس الأول (الخميس)، لاعب مريخ الفاشر السابق الكابتن حسن حبيب عبد الكريم، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد صراعٍ طويل مع إعاقة حركية سبّبتها إصابةٌ خطيرة في السلسلة الفقريّة قبل سنوات.
وعُرف الفقيد، الذي ارتدى قميص “الأحمر الوهاج” خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، بمهارته الرفيعة وأدائه الأنيق داخل المستطيل الأخضر، إلى جانب خُلقه الرفيع وتفانيه في خدمة ناديه. وعلى الرغم من الحادث المؤسف الذي أقعده على كرسيٍّ متحرّك، ظلّ حبيب مثالاً نادراً للصبر والرضا؛ إذ واصل حضوره اليومي في المدرجات ومرافق النادي، يقدّم المشورة الفنيّة ويحفّز اللاعبين بروحه المرحة وعشقه اللا محدود لكرة القدم.
ولم يقتصر نشاطه على المجال الرياضي؛ فقد كان وجهاً مألوفاً في فعاليات جمعية ونادي ذوي الاحتياجات الخاصة بولاية شمال دارفور، مشاركاً في الأنشطة الثقافية والمجتمعية ومسانداً للمبادرات الخيرية.
وقال مقرّبون من اللاعب الراحل لـ “الوجهة 24” إن الكابتن حسن “شكّل جسراً للتواصل بين أجيال الرياضيين، وجسّد قيمة الوحدة في التنوع، إذ جمع منزله مشجّعي الهلال والمريخ على حدٍّ سواء تحت مظلّة المحبة”.
وقدّم مجلس إدارة نادي مريخ الفاشر تعازيه لأسرة الفقيد وجماهير النادي، مؤكداً أن “الراحل سيظلّ رمزاً للتفاني والروح الرياضية في دارفور والسودان”. كما نعاه عدد من زملائه السابقين، مشيدين بما تركه من أثرٍ إنساني ورياضي باقٍ.
وسيُوارى جثمان الكابتن حسن حبيب الثرى اليوم بمقابر أم كدادة، فيما تُقبَل التعازي بمنزل الأسرة بحي الثورة بمدينة الفاشر.