مرتزق كولومبي يهدد سكان الفاشر بـ”انتقام عنيف”
متابعات : الوجهة 24
تلقت صحيفة “دارفور الآن” رسائل تهديد مباشرة من أحد المرتزقة الكولومبيين المشاركين في معارك مدينة الفاشر، توعّد فيها سكان المدينة والمقاتلين المحليين بـ”انتقام عنيف”، عقب مقتل عدد من رفاقه خلال المواجهات الأخيرة مع القوات المدافعة عن المدينة.
وبحسب الصحيفة، فقد أُرسلت رسائل التهديد عبر تطبيق “واتساب” من رقم كولومبي، ودوّنت باللغة الإسبانية، حيث جاء في إحدى الرسائل:
“Perros – Les vamos a dar duro – Eso lo vamos a ver – La muerte del compañero no va quedar impune – Para que se preparen – Esto apenas comienza – Y muchos países avemos acá”
ويُترجم هذا النص إلى العربية كما يلي:
“أيها الكلاب، سنجعلكم تدفعون الثمن غاليًا. سترون ما سيحدث. موت رفيقنا لن يمر دون عقاب. استعدوا، فهذا مجرد البداية. ونحن هنا من بلدان كثيرة.”
وتُظهر هذه العبارات بوضوح نية المرتزقة الانتقام من سكان المدينة والقوات المحلية، في أعقاب الخسائر التي مُنيت بها مليشيا الدعم السريع وحلفاؤها الأجانب، خلال المعارك الدائرة حول مدينة الفاشر.
وكانت “دارفور الآن” قد نشرت في وقت سابق بيانًا صادرًا عن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، أكدت فيه مشاركة مرتزقة أجانب، بينهم كولومبيون، في صفوف الدعم السريع.
وفي تطور خطير، بثّت الصحيفة مقطع فيديو يوثق لحظة قصف أحياء بمدينة الفاشر بواسطة مدافع هاون، أطلقها المرتزقة الكولومبيون.
وأكدت مصادر عسكرية” لدارفور الآن “أن عددًا من هؤلاء المرتزقة لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات الأخيرة، مما دفع من تبقى منهم إلى توجيه رسائل تهديد مباشرة، في محاولة لبث الرعب وسط الأهالي والمقاتلين الذين أسهموا في توثيق الانتهاكات ومراقبة تحركاتهم.