آخر الأخبار
عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!!

إبراهيم جابر يتعهد بكسر حصار الفاشر والدلنج وكادوقلي

متابعات : الوجهة 24

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام، الفريق مهندس إبراهيم جابر إبراهيم، حرص قيادة الدولة على إنهاء الحصار المفروض من قبل مليشيا الدعم السريع (آل دقلو) والحركة الشعبية – جناح عبد العزيز الحلو، على مدن الفاشر والدلنج وكادوقلي.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان، الأستاذ جمعة الوكيل الإعيسر، حيث وعد جابر بتذليل العقبات التي تواجه عمل المفوضية، مع إيلاء أولوية خاصة لمعالجة آثار الحصار لضمان سلامة المدنيين الذين يعانون من نقص الغذاء والدواء وانعدام مقومات الحياة.

من جانبه، استعرض الإعيسر خلال اللقاء الأوضاع الإنسانية والأمنية في المناطق المحاصرة، مشدداً على ضرورة استمرار جهود الحكومة في حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

ودعا الإعيسر المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه المتضررين من الحرب، مطالباً منظمات المجتمع المدني والجهات الدولية بتقديم الدعم والمناصرة لضحايا النزاع. كما شدد على أهمية توحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تهدد وحدة السودان واستقراره.

قد يعجبك ايضا