آخر الأخبار
القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر

الجمارك تحسم المخالفات ببورتسودان

متابعات : الوجهة 24

نفذت الإدارة العامة للشؤون القانونية والمخالفات، بالتعاون مع الإدارة العامة لجمارك البحر الأحمر، اليوم عملية إبادة كبرى شملت (77) طناً من السلع والمواد المحظورة والمنتهية الصلاحية، وذلك في مدينة بورتسودان، بحضور وتشريف اللواء شرطة محمد النور علي، مساعد المدير العام للعمليات الجمركية، ممثل مدير عام قوات الجمارك.

وضمت المواد التي جرى إبادتها كميات كبيرة من الأغذية الفاسدة، ومستحضرات التجميل، والكريمات، والسجائر التالفة، بالإضافة إلى ملابس مستعملة، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها قوات الجمارك لحماية المجتمع من المخاطر الصحية وتعزيز الرقابة على السلع المخالفة.

وشارك في الإشراف على عملية الإبادة عدد من القيادات الشرطية والجهات المختصة، من بينهم: الأستاذة كوثر بلة محمد المستشار القانوني بقوات الجمارك، والعميد شرطة أسعد خالد رزق الله مدير دائرة الاستخبارات الجمركية، والعميد شرطة بخيت حسن بخيت مدير جمارك البحر الأحمر المكلف، والعميد شرطة حقوقي جمعة عبدالسلام عبدالقادر مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية والمخالفات، إلى جانب عدد من مديري الإدارات المعنية.

وأكد اللواء شرطة محمد النور علي أن هذه الخطوة تجسد التزام قوات الجمارك الراسخ بحماية صحة وسلامة المواطنين، ومكافحة تهريب وتداول السلع المخالفة، مشدداً على أن الجمارك ستواصل إحكام الرقابة على جميع المنافذ والحدود.

من جانبه، أوضح العميد شرطة حقوقي جمعة عبدالسلام أن عملية الإبادة تأتي ضمن خطة متكاملة تنفذها الإدارة العامة للشؤون القانونية والمخالفات بالتنسيق مع الإدارات الأخرى، مشيراً إلى أن القيمة التقديرية للسلع المبادة تبلغ نحو 1.4 مليار جنيه سوداني.

وأكد أن قوات الجمارك لن تتهاون في تطبيق القوانين واللوائح، وستواصل جهودها لضمان أعلى درجات الصحة والسلامة العامة، من خلال الرقابة الصارمة والملاحقات القانونية للمخالفين.

قد يعجبك ايضا