الخرطوم تقترب من إزالة كامل الرفاة المدفونة جراء الحرب
متابعات : الوجهة 24
أعلن مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم، د. فتح الرحمن محمد الأمين، عن إزالة أكثر من 90٪ من الرفاة المدفونة سطحياً في المحليات السبع بالولاية، والتي خلّفتها معركة الكرامة.
وأكد د. فتح الرحمن أن ولاية الخرطوم أصبحت شبه خالية من الجثامين، مشيرًا إلى أن ما تبقى منها يوجد داخل بعض المنازل والمحلات التجارية، وناشد المواطنين وأصحاب المتاجر بالعودة إلى مواقعهم والإبلاغ الفوري حال العثور على أي رفات.
وأوضح أن الجهود التي بذلتها الوزارة عبر هيئة الطب العدلي، وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني، والنظام الصحي بالمحليات، والدفاع المدني، جاءت في إطار خطة محكمة تهدف إلى إزالة كافة الرفاة المتبقية في وقت قريب، تنفيذًا لتوجيهات حكومة الولاية، واصفًا هذه الجهود بأنها “عمل مضنٍ وشاق”.