انفجار أسطوانة أكسجين يودي بحياة مواطنين في عطبرة
متابعات: الوجهة 24
لقي عدد من المواطنين مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، جراء انفجار أسطوانة غاز أكسجين بالمنطقة الصناعية بمدينة عطبرة، أثناء محاولة إنقاذ عمال صرف صحي عالقين داخل بئر.
ووفقًا لمصادر محلية، احتُجز عدد من العمال داخل بئر صرف صحي بإحدى البنايات عند مدخل حي الامتداد الشمالي، ما أدى لاختناقهم بسبب نقص الأكسجين ووجود غازات سامة.
وأوضحت المصادر أن بعض المنقذين لجأوا لاستخدام أسطوانة أكسجين لضخ الهواء، إلا أن تسرب الغاز في بيئة مغلقة تحتوي على غازات قابلة للاشتعال تسبب في انفجار عنيف، أسفر عن سقوط ضحايا من العالقين والمنقذين.
وتم نقل المصابين إلى مستشفى عطبرة لتلقي العلاج، فيما أودعت الجثث المشرحة لاستكمال الإجراءات القانونية.