السودان يرد على الرباعية الدولية برد حاسم
متابعات: الوجهة 24
أعلنت الحكومة السودانية، رفضها لأي تدخلات دولية أو إقليمية لا تحترم سيادة الدولة ومؤسساتها الشرعية المسنودة من الشعب، مؤكدة حقها الكامل في الدفاع عن شعبها وأرضها.
جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي رداً على بيان الرباعية الدولية، حيث شددت الحكومة على رفض أي محاولة للمساواة بينها وبين مليشيا إرهابية عنصرية تستخدم مرتزقة أجانب لتدمير الهوية السودانية وطمسها.
وأوضح البيان أن أي مشاركة من الحكومة السودانية مع أي طرف في الشأن الداخلي تعتمد بشكل واضح على احترام سيادة الدولة وشرعية مؤسساتها الوطنية.
وأكدت الحكومة أن تحقيق السلام في السودان هو مسؤولية حصرية لشعب السودان ومؤسسات الدولة، وأن الشعب وحده من يحدد آليات الحكم عبر التوافق الوطني الذي تسعى إليه حكومة الأمل بقيادة رئيس الوزراء الانتقالي، كامل إدريس، مشددة على أن أي إنخراط خارجي في القضايا الداخلية يتم وفق مصالح السودان العليا دون وصاية من أي جهة أو تحالف.
وأضاف البيان أن حكومة السودان ترحب بأي جهد دولي أو إقليمي يساهم في وقف هجمات مليشيا آل دقلو على المدن والبنية التحتية، ورفع الحصار عنها، وتخفيف معاناة المواطنين، مؤكدة حرصها على تحقيق السلام والاستقرار وحقن دماء الشعب والحفاظ على مقدراته الوطنية.