آخر الأخبار
توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد"

زين ترعى أسبوع سلامة المرضى بمستشفى البلك التخصصي للأطفال

متابعات: الوجهة24

في لفتة تقديرية لمستشفى البلك التخصصي للأطفال بأم درمان، ودوره المتعاظم تجاه الأطفال رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها الحرب، رعت الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” فعاليات أسبوع سلامة المرضى الذي نظمه المستشفى خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر الجاري، تزامنًا مع اليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار “سلامة المرضى منذ البداية.. رعاية مأمونة لكل مولود وكل طفل”.

تضمنت الفعاليات، التي استضافتها مباني المستشفى بضاحية الثورة، سلسلة من الجلسات التوعوية والورش العلمية الموجهة للجمهور والكوادر الطبية، شملت موضوعات متعددة مثل سلامة الغذاء، الاستخدام الآمن للأدوية، سلامة المعامل، مكافحة العدوى، صحة الفم والأسنان، الصحة النفسية، رعاية المواليد الجدد، وطرق الاستجابة المثلى لذوي الاحتياجات الخاصة. كما أُقيمت مناشط ترفيهية للأطفال كالرسم والتلوين، إلى جانب توزيع مطبوعات إرشادية للتوعية وتعزيز مفهوم السلامة.

وشهد ختام الأسبوع حضور كل من السيد محمد الشيخ مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة بولاية الخرطوم ممثلًا للوزارة، والدكتورة مها حسين مدير عام مستشفى البلك التخصصي، وممثلين لمؤسسات صحية ومنظمات مجتمعية، من بينها مستشفى السلاح الطبي، منظمة أطباء بلا حدود، مبادرة رموز المجتمع، وتجمع الأطباء السودانيين بأمريكا (سابا)، إضافة إلى ممثل شركة زين الأستاذة مي عبدالعظيم حسين الحاج.

وأشاد السيد محمد الشيخ بجهود مستشفى البلك التي لم تتوقف قبل الحرب وأثناءها وبعدها، مؤكدًا أن رعاية زين لأسبوع سلامة المرضى تجسد الدور المحوري للشراكات مع القطاع الخاص الملتزم بخدمة المجتمع.

من جانبها، ثمّنت الدكتورة مها حسين دعم زين لفعاليات الأسبوع، مشيرة إلى أن هذه الرعاية كانت عاملًا أساسيًا في نجاحه، ومؤكدة استمرار المستشفى في توسيع خدماته الطبية رغم التحديات، حيث تضاعفت سعته الاستيعابية بعد اندلاع الحرب وارتفعت نسبة استقبال المرضى لأكثر من 900%، ليصبح المستشفى المرجعي الوحيد المتخصص في طب الأطفال بولاية الخرطوم وما حولها.

أما الأستاذة مي عبدالعظيم ممثل زين، فقد أعربت عن تقدير الشركة للدور الكبير الذي يضطلع به المستشفى في رعاية الأطفال، مؤكدة أن القطاع الصحي يحظى بأولوية خاصة لدى زين، لاسيما حين يتعلق الأمر بصحة الأطفال. وأضافت أن رعاية الشركة لأسبوع سلامة المرضى تأتي تكريمًا للمستشفى واعترافًا بجهوده المتواصلة، مشيرة إلى أن زين تعمل على دراسة مبادرات جديدة لتوسيع نطاق الشراكات مع المؤسسات الصحية والمجتمعية.

يُذكر أن اليوم العالمي لسلامة المرضى يوافق 17 سبتمبر من كل عام، وتحتفل به منظمة الصحة العالمية لرفع الوعي وتعزيز معايير سلامة المرضى حول العالم.

قد يعجبك ايضا