آخر الأخبار
الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها

تور يوجه بخفض عجز الإمداد الكهربائي

متابعات :الوجهة 24

أصدر عضو مجلس السيادة، صلاح الدين آدم تور، اليوم الثلاثاء، توجيهات عاجلة بخفض عجز الإمداد الكهربائي عبر تسريع إجراءات زيادة قدرات التوليد وتوزيع محولات جديدة إلى المناطق المتضررة بولاية الخرطوم.

وأكد تور، خلال لقائه بمكتبه في بورتسودان وزير الطاقة والنفط المهندس المعتصم إبراهيم، على ضرورة إعطاء أولوية قصوى لعودة الخدمات الأساسية إلى المناطق السكنية والمرافق الصحية، مشددًا على أهمية التنسيق المشترك لتسريع جهود الإصلاح.

وبحث اللقاء خطة وزارة الطاقة لتهيئة البنية التحتية للكهرباء والطاقة، إلى جانب صيانة المحطات الحرارية والمرافق البترولية التي تضررت جراء اعتداءات مليشيا آل دقلو الإرهابية. ودعا عضو مجلس السيادة إلى تنسيق دولي ومحلي عاجل لتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات الطاقات المتجددة ودعم شبكات التوزيع.

من جانبه، أوضح وزير الطاقة والنفط أن وزارته شرعت في برامج عاجلة لإعادة تشغيل المحطات الحيوية وتأمين حاجة المستشفيات ومطار الخرطوم من الطاقة، مشيرًا إلى اعتماد حلول مؤقتة تعتمد على الطاقة الشمسية في عدد من المواقع لضمان استمرارية الخدمة.

وأضاف المعتصم أن حصصًا جديدة من محولات التوزيع وصلت فعليًا، وبدأت الفرق الفنية في توزيعها وفق أولويات الشبكة، مؤكدًا أن اللجنة المكلفة بتهيئة بيئة عودة المواطنين كثفت جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية والخدمية لإعادة الحياة إلى المرافق الرئيسية، مع التركيز على توفير الوقود وقطع الغيار والاعتماد على الطاقة المتجددة لضمان استدامة الخدمات أثناء مراحل إعادة الإعمار.

قد يعجبك ايضا