آخر الأخبار
وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق

نجاح أول عملية استبدال مفصل كامل بمستشفى أمدرمان التعليمي

الخرطوم: الوجهة 24

حقق فريق جراحة العظام بمستشفى أم درمان التعليمي إنجازاً طبياً جديداً بإجراء أول عملية استبدال مفصل كامل (مخروقة كامل الكسر) خلال فترة الحرب، وذلك رغم النقص الحاد في الإمكانيات والمعدات الجراحية.

وأُجريت العملية بواسطة الفريق المكون من م. عمار الطيب، م. محمد عبد العزيز، وم. خوجلي يوسف، بمشاركة عدد من الأطباء الشباب في وحدة العظام بالمستشفى.

وأوضح م. محمد عبد العزيز، استشاري جراحة العظام والإصابات، أن العملية تأتي في إطار جهود الوحدة لتوطين جراحات استبدال المفاصل والمناظير داخل المستشفى الحكومي، مؤكداً أن هذا النجاح تحقق بفضل عزيمة الشباب وتكاتف الجهود رغم صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن الهدف من هذا التوجه هو تمكين المستشفيات الحكومية من إجراء هذه العمليات المعقدة لخدمة المرضى من ذوي الدخل المحدود، حتى لا تبقى حكراً على المستشفيات الخاصة. وأضاف أن الفريق عازم على الاستمرار في هذا النهج وتدريب الأطباء الشباب على هذا النوع من الجراحات لخدمة المجتمع في كل الظروف.

من جانبه، أشاد البروفيسور عبد المنعم علي القاسم، المدير العام لمستشفى أم درمان التعليمي، بهذا الإنجاز الطبي، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق الجراحي رغم شح الإمكانيات.

وقال إن ما تحقق اليوم يُعد إنجازاً يُرفع له القبعات، ويؤكد أن الكادر السوداني قادر على الإبداع والعطاء حتى في أحلك الظروف، معرباً عن فخره بفريق العظام وبالشباب الذين أثبتوا أن المستشفى الحكومي لا يزال قادراً على تقديم خدمات طبية متقدمة للمرضى.

وأكد البروفيسور القاسم أن إدارة المستشفى ستواصل دعم برامج توطين التخصصات الدقيقة وتوفير بيئة عمل تسهم في تطوير مهارات الكوادر الطبية لخدمة المواطن السوداني بأعلى المستويات.

قد يعجبك ايضا