آخر الأخبار
تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي

الفاشر تفقد أحد أبطال الإغاثة

متابعات: الوجهة 24 

نعت غرف طوارئ شمال دارفور، اليوم، أحد أبرز متطوعيها، بابكر الشيخ، الذي استُشهد أثناء أدائه مهامه الإنسانية في مدينة الفاشر، في وقت تتزايد فيه وتيرة استهداف المدنيين والعاملين في مجالات الإغاثة والطوارئ بالمنطقة.

وأكد المجلس في بيان رسمي أن استهداف المتطوعين يشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين الإنسانية والدولية، داعياً جميع الأطراف إلى وقف الاعتداءات فوراً على المدنيين والكوادر الإغاثية. وأشاد البيان بشجاعة الفقيد وإخلاصه في خدمة المتضررين والنازحين ضمن فرق الطوارئ، مؤكداً أن فقده يمثل خسارة كبيرة للمجتمع الإنساني في الإقليم.

في السياق ذاته، أصدر تحالف تأسيس بياناً منفصلاً أكد فيه أن سيطرته على مدينة الفاشر تُعد تتويجاً لما وصفه بـ”مسيرة الكفاح العادل والتضحية من أجل الحرية”، مشدداً على المضي قدماً نحو بناء دولة العدالة والمواطنة المتساوية. وأكد المتحدث باسم التحالف، علاء الدين نقد، أن ما تحقق في الفاشر يشكل مرحلة جديدة نحو سودان يسوده السلام والاستقرار، متعهداً بمواصلة العمل لتحقيق تطلعات الشعب في الحرية والعدالة

قد يعجبك ايضا