نقابة الصحفيين السودانيين تطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي معمر إبراهيم
متابعات : الوجهة 24
أعربت نقابة الصحفيين السودانيين عن قلقها البالغ إزاء اعتقال الصحفي وعضو النقابة معمر إبراهيم بمدينة الفاشر، عقب سيطرة قوات الدعم السريع على مقر الفرقة السادسة مشاة بالمدينة اليوم الأحد.
وقالت النقابة، في بيان أصدرته مساء اليوم، إن مقطع فيديو متداول أظهر الصحفي محاطًا بعدد من عناصر قوات الدعم السريع أثناء توقيفه، مؤكدة تحميلها تلك القوات المسؤولية الكاملة عن سلامته، ومطالبتها بـ الإفراج الفوري وغير المشروط عنه.
كما حذّرت النقابة من التدهور الخطير في الأوضاع بمدينة الفاشر، مشيرة إلى انقطاع شبكات الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية – وهي الوسيلة الوحيدة المتاحة للتواصل في شمال دارفور – مما تسبب في “ظلام إعلامي تام” يعيق نقل الحقائق من الميدان.
وأبدت النقابة قلقها العميق على سلامة الصحفيين العاملين في الفاشر والمناطق المتأثرة بالقتال، داعية إلى توفير الحماية الكاملة لهم، ومناشدة كافة المؤسسات والمنظمات المعنية بحرية الصحافة بالتدخل العاجل لضمان سلامة الصحفيين في مناطق النزاع.
وأكدت النقابة في ختام بيانها أن حماية الصحفيين مسؤولية جماعية، مطالبة بالضغط بكافة الوسائل الممكنة لضمان أمنهم وسلامتهم أثناء تأدية واجبهم المهني.