آخر الأخبار
تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك

تنسيقية لجان مقاومة الفاشر تنعي المدينة بالكامل

متابعات : الوجهة 24

أصدرت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر بياناً مؤلماً حذّرت فيه من الكارثة الإنسانية المتفاقمة داخل المدينة، مؤكدة أن “من تبقّى من المدنيين في الفاشر قد قُتل أغلبهم، بينما لا يُعرف مصير الباقين حتى الآن”.

وقالت التنسيقية في بيانها إن مصير عدد كبير من المتطوعين وأعضاء لجان المقاومة لا يزال مجهولاً، مشيرة إلى انقطاع الاتصالات وصعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة بسبب استمرار الهجمات.

وأكدت التنسيقية رفضها للاكتفاء بالإدانات والاستنكارات، مشددة على أنها “ستتابع مصير الشعب أولاً بأول وستُطلع الرأي العام على كل جديد، ثم ستسعى لإنصاف الضحايا ومحاكمة كل من ارتكب الجرائم بحقهم”.

وطالبت التنسيقية المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ من تبقى من المدنيين، وفتح ممرات آمنة لإجلاء العالقين، إلى جانب توثيق الانتهاكات التي تشهدها المدينة.

واختتم البيان بنعي مؤثر جاء فيه

“ننعي كل مواطني الفاشر — مدنيين وعسكريين، نساءً ورجالاً، أطفالاً وشيوخاً — ننعي كل الفاشر شِيَباً

وشباباً.”

قد يعجبك ايضا