المتحدث الرسمي بإسم شبكة أطباء السودان تعلق على مجازر الفاشر
متابعات: الوجهة 24
قالت المتحدثة الرسمية بإسم شبكة أطباء السودان د.تسنيم الأمين إن ما يحدث بالفاشر يمثل إبادة حقيقية على أساس إثني في ظل تجاهل دولي وإقليمي ودون ردة فعل بحجم المجازر التي تتم بحق المدنيين بالفاشر والتي يتم بثها من قبل القتلة في تحد واضح وتعمد في القتل والتصفية بصورة ممنهجة.
وأوضحت بإن المجازر التي يشاهدها العالم اليوم هي امتداد لما تم بالفاشر منذ أكثر من عام ونصف حيث قتل بالقصف والتجويع والتصفيات أكثر من 14 ألف مدني، في ظل حصار مطبق وتجويع ممنهج واستهداف متعمد للمرافق المدنية والأسواق ومعسكرات النزوح.
وتابعت: غير أن الدعم السريع خلال ثلاثة أيام فقط قتل ما يقارب ال 1500 مدني بالفاشر جميعهم تم تصفيتهم أثناء خروجهم من المدينة هربا من الاشتباكات التي وصلت ذروتها.