سلمى عبد الجبار تكشف أن معركة الفاشر هي بوابة الاستقلال الحقيقي للسودان
متابعات : الوجهة 24
وصفت عضو مجلس السيادة الانتقالي، سلمى عبد الجبار المبارك، معركة الفاشر بأنها المعركة المؤجلة والحاسمة التي ستعقبها مرحلة الاستقلال الحقيقي للسودان، مؤكدة أنه لن تكون بعدها عودة لأي شكل من أشكال الاستعمار.
ودعت عبد الجبار، خلال مخاطبتها اليوم الأربعاء ورشة مجلس الأحزاب السياسية، إلى النصر والصمود والثبات إلى جانب القوات المسلحة والقوات المساندة لها في معركة الفاشر، مشددة على ضرورة ألا تكون الأحزاب السياسية “ثغرة يُؤتى من خلالها السودان”.
وأكدت على أهمية أن تكون الممارسة السياسية في المرحلة المقبلة عبر نخب وطنية جادة من أبناء السودان، قادرة على إعادة البلاد إلى سيرتها الأولى.
كما شددت عضو مجلس السيادة على أن قانون الأحزاب القادم يجب أن يمكّن مجلس الأحزاب من ممارسة دوره الكامل في المتابعة والرقابة، داعية إلى صياغة رؤية سياسية مشتركة تتبناها الأحزاب بنسبة كبيرة بما يعزز جهود تطوير وتقدم السودان.