الجزيرة تفتح معسكرات تدريب للمستنفرين بقرية سرحان
متابعات : الوجهة 24
أعلنت السلطات بولاية الجزيرة افتتاح مراكز ومعسكرات تدريب للمستنفرين في قرية سرحان بمحلية المناقل، في إطار استعدادات أوسع لدعم العمليات العسكرية المتجهة نحو الفاشر ومناطق دارفور.
وقال الوالي الطاهر إبراهيم الخير لدى مخاطبته مراسم افتتاح المعسكرات، إن التدريب شمل الأسلحة الثقيلة وأنظمة قتالية متنوعة والمسيرات (الطائرات المسيّرة)، مؤكداً على «عدم وضع السلاح» وضرورة البقاء في حالة يقظة حتى استعادة الفاشر وكامل إقليم دارفور. كما أثنى الوالي على تضحيات أهالي سرحان و«الصندوق الأسود» الذي حرّس القرى المجاورة.
من جانبه، تعهد قائد قوات درع السودان، اللواء أبو عاقلة كيكل، بأن القوات ستعمل على «عودة بارا والفاشر في أقرب وقت» بفضل الوحدة والتفاف الشعب حول هدف موحّد، معلناً وقوف قوات درع السودان سنداً وعضداً للقوات المسلحة والقوات المساندة والمستنفرين والمقاومة الشعبية. وأضاف أن «دماء أهالي الفاشر لن تذهب سدىً في ظل وجود القوات المشتركة».
وأكد رئيس المقاومة الشعبية بولاية الجزيرة، اللواء معاش عبد الله الطريفي، استعداد أبناء الولاية للانخراط في الصفوف الأمامية، فيما أعلن الأمير الطيب جودة افتتاح 13 معسكراً للتدريب النوعي المتقدم. من جهته قال قائد اللواء الثالث بالمناقل، العميد الركن عبد الله سليمان، إن «الجزيرة لن تصاب ما دامت الوحدة والتسليح المتقدم والاستجابة السريعة موجودة»، مشدداً على أهمية فتح المعسكرات لتدريب المزيد من المستنفرين.