رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجوم على المستشفى السعودي بالفاشر
متابعات : الوجهة 24
أدانت رابطة العالم الإسلامي، بأشد العبارات، الهجوم الإجرامي الذي استهدف المستشفى السعودي بمدينة الفاشر، عقب اقتحام مليشيا الدعم السريع للمدينة.
وأكدت الأمانة العامة للرابطة في بيان صادر عنها، أن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، ندّد بالجرائم الوحشية التي طالت المرضى ومرافقيهم والطواقم الطبية داخل المستشفى، والذي يُعد آخر المرافق الطبية العاملة في المدينة.
وأوضح البيان أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكًا صارخًا لكل القيم الدينية والإنسانية والقوانين والأعراف الدولية، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في التصدي الفوري لهذه الانتهاكات الجسيمة بحق المدنيين والمرافق الحيوية، ومحاسبة المسؤولين عنها.