رئيس الوزراء يشكل لجنة عاجلة لتسليم واستلام إدارة الري بمشروع الجزيرة
متابعات : الوجهة 24
أصدر د. كامل الطيب إدريس، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم (173) الخاص بتشكيل لجنة لتسليم وتسلم إدارة الري بمشروع الجزيرة، وذلك وفق التوجيهات الرامية إلى إعادة تبعية إدارة الري إلى مشروع الجزيرة كما كانت في الفترة من 2010 إلى 2015.
وجاء في نص القرار أن يرأس اللجنة محافظ مشروع الجزيرة، وتضم في عضويتها كل من وكيل وزارة الزراعة والري، والمدير العام لعمليات الري بوزارة الزراعة والري، والمدير العام للميكانيكا والكهرباء، والمدير العام للخزانات، إضافة إلى ممثل الري بمشروع الجزيرة والمهندس محمد عثمان العوض.
كما نص القرار على أن يكون رئيس الإدارة القانونية بمشروع الجزيرة عضوًا ومقررًا للجنة، إلى جانب ممثل الأمن الاقتصادي واثنين من ممثلي المزارعين.
وحدد القرار مهام اللجنة في إجراء عمليات التسليم والتسلم بين الجهات المختصة في إدارة الري وإدارة ري مشروع الجزيرة، وحصر واستلام جميع الأصول والممتلكات والمعدات التابعة للإدارة.