آخر الأخبار
الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا بعد موجة الانتقادات .. وزارة الصناعة تكشف مبررات حظر بعض السلع ونتائجه الأولية شرطة البحر الأحمر تنفذ تمشيطاً أمنياً شاملاً لعدد من أحياء وأسواق بورتسودان وزير الداخلية يعلن خطة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض

سفير السودان بروسيا يسلط الضوء على إنتهاكات المليشيا

متابعات: الوجهة 24

قال سفير السودان بروسيا محمد غزالي سراج أن مليشيا الجنجويد ظلت تحاصر مدينة الفاشر مستخدمة كافة أساليب القتل والتعذيب، بما في ذلك استخدام التجويع كسلاح في الحرب ومنع دخول الغذاء والدواء وكافة معينات الحياة.

وشرح خلال مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم الاثنين بمقر البعثة بمشاركة عدد من ممثلي وسائل الإعلام الروسية بغرض تسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة والجرائم، الطريقة الممنهجة التي اتخذتها المليشيا لقتل المدنيين الأبرياء بطرق عشوائية.

واوضح أن المليشيا قبل دخول الفاشر و بعد حصار دام زهاء العامين استعدت للهجوم على المدينة وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والمواطنين بشكل ممنهج، من خلال استهداف المستشفيات وارتكاب انتهاكات في عدد من قرى شمال دارفور، فضلا عن عمليات الإغتصاب والقتل مستخدمة أسلحة ثقيلة قدمتها لها دول إقليمية معلومة.

ولفت غزالي الى الوضع الإنساني الحرج الذي شهدته مدينة الفاشر منذ بداية الحصار مشيرا إلى سعي وجهود الحكومة والمؤسسات الوطنية لتقديم التسهيلات اللازمة لموظفي المنظمات الإنسانية الدولية والوطنية العاملة والإجراءات التي قدمتها الجهات ذات الصلة من تأشيرات وإعفاءات جمركية ومختلف الأذونات لتسهيل المساعدات العاجلة للمتضررين.

أكد السفير أن انتهاكات المليشيا الارهابية أيقظت صاحب كل ضمير حي إلا أن الأهم من ذلك هو تصنيف المليشيا منظمة إرهابية ومحاسبتها لكل الفظائع التي ارتكبت في الفاشر وبقية مدن دارفور وفي عموم السودان، ومحاسبة كل من ساهم في تزويد المليشيا بالمال والعتاد والسلاح بالأخص دولة الإمارات والدول التي سمحت بمرور هذا الامداد عبر أراضيها.

وشدد على أهمية الحل السوداني الخالص دون أي وصاية أو شروط بما يحترم وحدة السودان وسلامة أراضيه.

قد يعجبك ايضا