محامية سودانية تفوز بجائزة لحقوق الإنسان
متابعات: الوجهة 24
نالت المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان سامية الهاشمي، جائزة (فرانكوجيرمان لحقوق الانسان وسيادة حكم القانون للعام 2024) وسط حضور سوداني كبير من القانونيين .
ومُنحت الجائزة تقديرا لدورها وجهودها في الدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة حكم القانون منذ العام 1995م وما ابدته من التزام استثنائي تجاه الدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة حكم القانون ومناصرة النساء
الجدير بالذكر أن الجائزة اطلقت في العام 2016 م بشراكة بين فرنسا والمانيا بهدف تكريم الافراد الذين يسعون بمثابرة وشجاعة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في العالم وفي بلادهم وتسليط الضوء عليهم لتحليهم بالشجاعة في الظروف الصعبة، وهي عادة تمنح سنويا لعدد خمسة عشرة فردا من كل دول العالم.