آخر الأخبار
ضبط “متعاون” مع المليشيا في بحري بيان عاجل من القوة المشتركة الذعر يخيم على سوق الإخلاص إثر حادث إطلاق نار الهلال يحسم شطب أربعة من لاعبيه الأجانب رسائل حاسمة من العطا خلال تفقده سلاح المدرعات فصيل من الحركة الشعبية يعلن الانخراط في معركة الكرامة ولاية الخرطوم توضح بشأن تصريحات منسوبة للوالي حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار إنفجار مفاجئ في إطار سيارة حميدتي يحدث ربكة ويؤدي إلى إعتقال طاقم الحراسة  بين تدهور العملة وإجتماعات المعالجة.. أين كان التخطيط قبل العودة إلى الخرطوم؟ بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض

نهر النيل تحتفي بطلاب دارفور

متابعات: الوجهة 24 

أكّد الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبوقرون، والي ولاية نهر النيل، حرص حكومة الولاية على تهيئة كل الظروف التي تمكّن طلاب وطالبات ولايات دارفور القادمين للولاية من أداء امتحانات الشهادة الثانوية على الوجه الأكمل.

 

جاء ذلك لدى تفقده اليوم مواقع سكن طلاب وطالبات ولايات دارفور بمدينتي الدامر وعطبرة، وذلك بمشاركة وحضور عدد من قيادات حكومة الولاية واللجنة الأمنيّة بالولاية ومحليتي الدامر وعطبرة، وقيادات الهيئة النقابية لعمال التعليم، والاتحاد المهني للمعلمين، وقيادات صندوق دعم الطلاب والاتحاد العام للطلاب السودانيين بولاية نهر النيل، وأعضاء اللجنة العليا للامتحانات بالولاية.

 

وجدّد والي نهر النيل ترحيبه بكل الطلاب الوافدين، وقال إنَّ ولاية نهر النيل ظلت على الدوام تدعو للقومية، ونبذ التفرقة والعنصرية، وأضاف أن سودانية كل وافد للولاية كافية بأن يجد عبرها الرعاية والاهتمام.

 

ووجّه الوالي كل المختصين في مجال خدمات الكهرباء، والمياه، والصحة بتسخير كل الإمكانات لتهيئة مواقع سكن طلاب وطالبات ولايات دارفور، مع العمل على إنفاذ برنامج إسناد أكاديمي لتكملة المقررات، ودعا طلاب ولايات دارفور لمراعاة الانضباط والتفرغ للتحصيل الأكاديمي.

 

وأشار أبوقرون إلى أنَّ ولاية نهر النيل ظلت حريصة على استمرار التعليم رغم ظروف الحرب، ورفعت شعار “التعليم لا ينتظر” تأكيداً على أهمية ودور التعليم في الحياة.

 

من جانبه رحّب الأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل (الوزير المكلف)، بأبناء ولايات دارفور، شاكراً لهم اختيارهم لولاية نهر النيل لأداء الامتحانات، وعبّر عن فخره واعتزازه بهذا الاختيار، مؤكداً أنَّ ذلك دليل على رضاهم عما وجدوه من ترحيب من إنسان ولاية نهر النيل في العامين السابقين،

 

وأعرب الأستاذ أحمد حامد عن شكره لوالي نهر النيل الذي رفع شعار “التعليم لا ينتظر” وساهم في تثبيت دعائم الدولة السودانية.

 

فيما رحّب الأستاذ عبد الباسط محمد الأمين، المدير التنفيذي لمحلية الدامر، والأستاذ محمد عباس رحمة، المدير التنفيذي لمحلية عطبرة، بطلاب وقيادات ولايات دارفور، متمنين لهم الإقامة الطيبة بالمحليتين، وتحقيق التفوق والنجاح المنشودين، وأكّدا أن كل توجيهات السيد الوالي ستجد حظها من المتابعة والتنفيذ لتهيئة الأجواء الصالحة لطلاب ولايات دارفور.

 

وفي الختام، عبّر قيادات ولايات (شرق، ووسط، وشمال، وجنوب دارفور) عن رضاهم التام عن حكومة وشعب ولاية نهر النيل لما وجدوه من اهتمام وعناية، وقالوا إن تجربتهم في العامين السابقين دفعتهم لأداء الامتحانات هذا العام بولاية نهر النيل، وأكّدوا أن ولاية نهر النيل أصبحت تمثل قلب السودان والحضن الآمن لأبناء دارفور ولكل أبناء السودان.

قد يعجبك ايضا