من موقع الاستهداف بكوستي… والي النيل الأبيض يبعث برسائل حاسمة للمليشيا
متابعات : الوجهة 24
تفقد والي النيل الأبيض الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى ، موقع الاستهداف الذي تعرضت له إحدى محطات الوقود بمدينة كوستي، والذي نفذته مليشيا الدعم السريع، واستهدف عدداً من الأعيان المدنية، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة (14) آخرين.
ورافق الوالي خلال الزيارة لجنة أمن الولاية، حيث وقف ميدانياً على حجم الأضرار المادية والبشرية، كما اطمأن على أوضاع الجرحى والمصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفى كوستي ومستوصف المدينة.
وأدان والي النيل الأبيض الهجوم بأشد العبارات، واعتبر استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية سلوكاً متكرراً للمليشيا المتمردة، مشيراً إلى أن هذه الاعتداءات تعكس حالة التراجع التي تعيشها، وترحم على أرواح الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
وأكد الوالي أن هذه الجرائم لن تزيد القوات المسلحة والقوات المساندة لها إلا قوةً وصلابة، مشدداً على استمرار الجهود لحماية المواطنين ودحر التمرد.
كما وجّه رسالة طمأنة لأهالي الولاية، مؤكداً جاهزية القوات المسلحة للتصدي لأي اعتداءات، ومتهماً جهات داخلية وخارجية بدعم المليشيا بالسلاح والطائرات المسيّرة، مؤكداً أن هذا الدعم مصيره الزوال وأن النصر سيكون حليف السودان.
من جانبه، أوضح وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الدكتور الزين سعد آدم، أن الحصيلة الأولية للاعتداء بلغت شهيداً واحداً و(14) جريحاً، مبيناً أن السلطات الصحية واللجنة الأمنية اطمأنت على التدخلات الإسعافية العاجلة التي قُدمت للمصابين داخل الطوارئ بمستشفى كوستي، والتي شملت تضميد الجراح، وتوفير المحاليل الوريدية، ونقل الدم، قبل تحويل بعض الحالات إلى مستشفى المدينة لاستكمال العلاج.