إحباط أكبر عملية تهريب للمواد التموينية والوقود إلى مناطق سيطرة العدو
متابعات : الوجهة 24
أحبطت مباحث التجارة والتموين وحماية المستهلك بولاية الخرطوم عملية تهريب وُصفت بأنها الأكبر من نوعها، بعد ضبط عدد من الشاحنات المحملة بالمواد التموينية والوقود كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة العدو .
وجاءت العملية عقب توفر معلومات تفيد بنشاط مجموعة تنشط في تهريب السلع الاستراتيجية والمواد التموينية، حيث تم تشكيل فريق مختص بالتنسيق مع الشرطة العسكرية، وبمتابعة من مدير الإدارة العامة لمباحث التجارة والتموين وحماية المستهلك، وإشراف مدير فرعية الإدارة بولاية الخرطوم.
وبعد تكثيف عمليات الرصد والمراقبة والتأكد من صحة المعلومات، نُفذ كمين محكم استناداً إلى أمر الطوارئ رقم (2) بولاية الخرطوم، الذي يحظر تحريك السلع الاستراتيجية والمواد التموينية والوقود عبر المناطق المتاخمة لمناطق سيطرة العدو بولاية شمال كردفان.
وأسفرت العملية عن ضبط (12) شاحنة لوري، و(2) دفار جامبو، و(5) سيارات بوكس، و(4) سيارات لاندكروزر، جميعها محملة بمواد تموينية ووقود كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة العدو.
كما تم القبض على (12) متهماً، واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم بموجب المادة (2) من الأمر الولائي لسنة 2026.
وأشادت متابعات المكتب الصحفي للشرطة بكل من والي ولاية الخرطوم ومدير شرطة ولاية الخرطوم بهذا الإنجاز، مؤكدين أنه يعكس كفاءة وقدرة قوات مباحث التجارة والتموين وحماية المستهلك في التصدي لعمليات التهريب وحماية مقدرات الدولة والحفاظ على استقرار معاش المواطنين.