تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة
متابعات : الوجهة 24
أعلنت لجنة العودة الطوعية مغادرة 15 حافلة من مدينة القاهرة اليوم الاثنين، متجهة إلى جمهورية السودان وعلى متنها نحو 750 مواطناً سودانياً ضمن برنامج العودة الطوعية من جمهورية مصر العربية.
وقال رئيس لجنة العودة إلى الديار، الأمين عبد القادر، في تصريحات صحفية من موقع المغادرة بمنطقة عابدين بالقاهرة، إن اللجنة تواصل جهودها لضمان استمرارية عمليات التفويج للراغبين في العودة، موضحاً أن دفعة اليوم تُعد الخامسة التي تُسيَّر عبر الحافلات.
وأكد وجود تنسيق متكامل مع الجهات المختصة في الحكومة المصرية لتسهيل الإجراءات، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالتسجيل عبر المنصة الإلكترونية المخصصة للعودة، مع مراعاة الحالات الإنسانية والمرضية.
من جانبه، أوضح رئيس لجنة العودة الطوعية محمد وداعة، اكتمال الترتيبات لتفويج أكثر من 1250 سودانياً عبر القطار يوم الأربعاء المقبل، داعياً العائدين إلى الالتزام بالضوابط الخاصة بالأمتعة لتفادي التكدس الذي صاحب بعض الرحلات السابقة.