الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات
متابعات: الوجهة 24
أدان وزير الثقافة والإعلام خالد الإعيسر بأشد العبارات استهداف مدينة الأبيض والمدنيين الآمنين والبنية التحتية في كل القرى والمدن التي تعرضت لاعتداءات سافرة من قبل ميليشيا الدعم السريع، مؤكدا أن ما يحدث يمثل انتهاكاً خطيراً لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية التي تحمي المدنيين.
وأكد الإعيسر في منشور على صفحته بفيسبوك، إن ما تتعرض له مدينة الأبيض من قصف وترهيب لن يزيد أهلها إلا صموداً وثباتاً، لافتاً إلى أنها مدينة راسخة بتاريخها الطويل وسيرة أهلها الأشداء، ولن تنكسر أمام هذا العبث الممنهج والعابر.
وشدد في ذات السياق على الرفض القاطع لاستهداف المدن والقرى الآمنة في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، مع ضرورة حماية المدنيين ووقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها.
وطمأن الإعيسر الجميع بأن الجهود الوطنية الرسمية مستمرة لتعزيز الحماية والأمن والإستقرار في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، والعمل متواصل ليلاً ونهاراً لإنهاء معاناة المدنيين.
وقال أن القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية وكل القوات المساندة والمستنفرين مستمرون في جهودهم الوطنية الصادقة لبسط الأمن، بما يضمن وقف العدوان وحفظ كرامة الإنسان وعودة الأمن والأمان في كل أنحاء السودان.