آخر الأخبار
شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق تفاصيل صادمة من داخل سجن دقريس بنيالا دفعة جديدة من العائدين... قطار العودة الثاني يغادر القاهرة مواطنو بحر الغزال يدقون ناقوس الخطر أمام سلفاكير مجلس السيادة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين حملة مشتركة بالدويم تطيح بمروجي مخدرات أضلاع الخراب ..!! سناء حمد تكتب نفي وتنبيه بيان عاجل من شرطة البحر الأحمر بشان أحداث سوق ليبيا وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها

الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق

متابعات : الوجهة 24 

 

أعلن القيادي ضيف الله آدم انشقاقه عن مليشيا الدع-م الس-ريع في محور النيل الأزرق، في أول انشقاق يُعلن داخل هذا المحور، وفقاً لتصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء.

 

وقال آدم، الذي كان يشغل منصب قائد ثاني المجموعة الرابعة التابعة للمليشيا بإقليم النيل الأزرق، إنه يتقدم باعتذار للشعب السوداني عن الانتهاكات التي وقعت خلال الفترة الماضية، داعياً المقاتلين إلى العودة إلى صفوف الجيش السوداني.

 

وكشف القيادي المنشق، في مقابلة مع قناة “العربية”، عن ما وصفه بعمليات نقل لمقاتلين أجانب من داخل السودان عبر مسارات متعددة، مشيراً إلى أنهم نُقلوا من مدينة نيالا إلى مطار أم جرس في تشاد، ثم جواً إلى إثيوبيا حيث وصلوا إلى مدينة أصوصا، قبل أن يتم نقلهم لاحقاً بحافلات إلى منطقة يابوس.

 

وأضاف أن تلك العناصر جرى تسليحها وتزويدها بالمعدات القتالية في المنطقة ذاتها، تمهيداً  لدفعها إلى إقليم النيل الأزرق لتنفيذ هجمات عسكرية.

قد يعجبك ايضا