يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض
متابعات: الوجهة 24
حذّرت منظمة يونيسف من مخاطر مباشرة تهدد الأطفال في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان، تشمل القتل والإصابة والنزوح نتيجة استمرار القتال في المنطقة.
وقالت نائبة المديرة التنفيذية للمنظمة، حنان سليمان، خلال إحاطة أمام مجلس الأمن، إن الأطفال يتحملون العبء الأكبر للنزاع الدائر في السودان. وأوضحت أن المنظمة وثّقت أكثر من 5700 انتهاك جسيم ضد الأطفال منذ اندلاع الحرب.
وأضافت أن نحو 8 ملايين طفل في السودان خارج العملية التعليمية، إلى جانب وجود 3.5 ملايين طفل لاجئ و6.5 ملايين نازح داخل البلاد، وفق تقديرات المنظمة.
وأكدت يونيسف أن الوضع الإنساني يزداد تعقيداً مع استمرار العمليات العسكرية، ما يفاقم المخاطر التي يتعرض لها الأطفال في المناطق المتأثرة بالنزاع.