آخر الأخبار
ولاية الخرطوم توضح بشأن تصريحات منسوبة للوالي حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار إنفجار مفاجئ في إطار سيارة حميدتي يحدث ربكة ويؤدي إلى إعتقال طاقم الحراسة  بين تدهور العملة وإجتماعات المعالجة.. أين كان التخطيط قبل العودة إلى الخرطوم؟ بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية

حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار

بورتسودان: الوجهة 24 

اكد أمين عام حكومة ولاية البحر الأحمر فتح الله الحاج أحمد، عزم الحكومة في محاربة المخدرات بكل أشكالها، عبر تضافر الجهود وكسر حلقات الإتجار من جذورها، بما يضمن مجتمعاً معافى يسوده الأمن والاستقرار ويدعم مسيرة التنمية.

وقال خلال مخاطبته احتفالاً رسمياً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لعام 2026، بمدينة بورتسودان أمس، أن مسؤولية مكافحة المخدرات “مسؤولية مجتمعية تكاملية” تبدأ من الأسرة والمدرسة والجامعة والمساجد والإعلام، مشدداً على ضرورة التحرك بقوة في كل القطاعات.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم يمثل وقفة تقييم وتجديد استراتيجيات لمواكبة تطور أساليب ترويج المخدرات يوماً بعد يوم.

مضيفاً أن “الحكومة تعمل بيد واحدة وبتنسيق كامل، وتسخر كافة الإمكانيات لدعم إدارات الشرطة والأمن في تنفيذ مهامها”، مقدماً شكره لكافة الأجهزة النظامية والمنظمات العاملة في هذا المجال.

من جانبه حيا اللواء شرطة دفع الله طه مدير شرطة ولاية البحر الأحمر، القوات المسلحة والقوات النظامية المساندة والمستنفرين المرابطين في ميادين العزة والكرامة، متمنياً النصر للقوات المسلحة، وعاجل الشفاء للجرحى، والعودة للمفقودين والأسرى، والرحمة لشهداء الوطن الأبرار.

وأوضح أن تخصيص الأمم المتحدة ليوم 26 يونيو يوماً عالمياً لمكافحة المخدرات عام 1987، جاء لتعزيز التضامن الدولي، في ظل تحول تجارة المخدرات إلى واحدة من أكثر التجارات ربحاً وتجاوزاً لتجارة السلاح، مما يضاعف خطورتها.

وجدد التأكيد على استمرار الحملات الأمنية طوال العام دون توقف، كاشفاً عن نجاح قوات الولاية مؤخراً في ضبط 430 كيلوغراماً من مخدر “الآيس” بنوعيه البودرة والسائل.

ولفت إلى خطة محكمة بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات لاجتثاث الشبكات من جذورها، خاصة مع طول ساحل البحر الأحمر الذي تستغله العصابات كمعبر، مشيراً إلى أن هذه الشبكات تستهدف الشباب عن عمد لما يمثلونه من ركيزة لنهضة البلاد.

وأعرب عن أسفه لاضطرار الولاية لإنشاء مركز لعلاج الإدمان، متمنياً محاربة المخدرات قبل وقوع الشباب في براثنها، وثمن في هذا الصدد جهود منظمة “وادي أمور للإغاثة والتنمية”.

قد يعجبك ايضا