رسالة من البرهان لرئيسة ناميبيا
متابعات : الوجهة 24
التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، اليوم الخميس بالعاصمة الناميبية ويندهوك، رئيسة جمهورية ناميبيا، الدكتورة نتومبو ناندي.
وسلّم عقار خلال اللقاء رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، تتعلق بمسار العلاقات الثنائية بين الخرطوم وويندهوك، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
وبحث الجانبان تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في السودان، وسبل تطوير التعاون الاقتصادي، إلى جانب قضية عودة السودان إلى عضوية الاتحاد الأفريقي.
واستعرض نائب رئيس مجلس السيادة خارطة طريق حكومة السودان لحل الأزمة الراهنة، وجهودها لإعادة الحياة إلى طبيعتها، في ظل التحديات التي فرضتها الحرب، واتهم مليشيا الدعم السريع بتلقي دعم خارجي ساهم في تأزيم الوضع في البلاد.
وشدد عقار على التزام الحكومة السودانية بخيار السلام، وسعيها الجاد نحو إسكات صوت السلاح في السودان وفي عموم القارة الأفريقية.
من جهتها، أكدت الرئيسة الناميبية دعم بلادها للسودان وشعبه في مساعيه لاستعادة الأمن والاستقرار، معربة عن سعادتها بتعيين الدكتور كامل إدريس رئيساً للوزراء، واعتبرته خطوة مهمة نحو استعادة المسار الديمقراطي.
واتفق الطرفان على تفعيل عمل اللجان المشتركة بين البلدين، ودفع جهود التنسيق المشترك بما يحقق المصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين.