وزير الداخلية يترأس لجنة ضبط الأمن وفرض هيبة الدولة بولاية الخرطوم
متابعات : الوجهة 24
ترأّس الفريق شرطة (حقوقي) بابكر سُمرة مصطفى، وزير الداخلية، اليوم بقاعة اجتماعات وزارة الداخلية، اجتماع لجنة ضبط الأمن وفرض هيبة الدولة بولاية الخرطوم رقم (3)، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من الجهات ذات الصلة.
وأوضح العميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم، الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة ورئيس اللجنة الإعلامية، في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة، أن الاجتماع استعرض مهام واختصاصات اللجنة الخاصة بتأمين المعابر داخل ولاية الخرطوم، إلى جانب استمرار عمل الأطواف المشتركة لإزالة كافة الظواهر السالبة، ونشر مزيد من الارتكازات لتأمين الأحياء السكنية داخل الولاية.
ووجّه الاجتماع بإنشاء غرفة للسيطرة والتحكم برئاسة شرطة ولاية الخرطوم لمتابعة الأحداث الأمنية وعمليات تأمين الولاية من كافة المهددات، ومنع ارتكاب الجرائم واكتشاف ما يقع منها.
وأمّن الاجتماع على ضرورة الاستمرار في عمليات ضبط ومراقبة الوجود الأجنبي واللاجئين، إلى جانب إزالة السكن العشوائي بجميع محليات الولاية.
كما تطرّق الاجتماع إلى مناقشة منهوبات المواطنين بالأقسام الجنائية وفقًا للإجراءات القانونية، ومتابعتها تحت إشراف النيابة.
وخلال استعراض الخطط والتقارير، اطمأن الاجتماع على هدوء الأحوال الأمنية والجنائية داخل ولاية الخرطوم، بفضل الانتشار الكبير للأجهزة الأمنية.