رسمياً…الهلال بطلاً لكأس السودان
متابعات: الوجهة 24
تُوّج نادي الهلال العاصمي، مساء اليوم، بلقب كأس السودان بعد أن تخلف غريمه التقليدي المريخ عن خوض المباراة النهائية التي كان من المقرر إقامتها على ملعب بورتسودان، ليعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم فوز الهلال بنتيجة (3-0) استناداً للوائح المنظمة للبطولة.
وكان الناديان قد أعلنا في وقت سابق انسحابهما المشترك من النهائي احتجاجاً على ظروف تنظيمية، قبل أن يتراجع الهلال لاحقاً ويؤكد مشاركته، في خطوة اعتبرها البعض تراجعاً عن الاتفاق. بينما اشترط المريخ تأجيل المباراة لمدة 48 ساعة، وهو ما رفضه الاتحاد رسمياً، وسط تمسك الهلال بالموعد المحدد.
وأكدت مصادر أن المريخ كان قد سرّح لاعبيه عقب نهاية بطولة النخبة، ما جعل من الصعب تجهيزه للمباراة في ظل غياب عدد كبير من العناصر الأساسية، الأمر الذي أدى إلى غيابه النهائي عن استاد بورتسودان.
وشهد الملعب حضوراً جماهيرياً متوسطاً وأجواء من الترقب والارتباك، قبل أن يُعلن رسمياً عن غياب المريخ وتتويج الهلال بالكأس دون أن تُقام المباراة.
وبهذا اللقب، يُضيف الهلال بطولة جديدة إلى رصيده، في وقت يواجه فيه المريخ انتقادات واسعة بسبب ما وصفه البعض بـ”الارتباك الإداري” و”سوء التنسيق” في التعامل مع الموقف.