جامعة الخرطوم تحقق إنجازًا عالميًا في تصنيف الجامعات
متابعات : الوجهة 24
حققت جامعة الخرطوم المركز الأول على مستوى الجامعات السودانية في تصنيف ويبوماتريكس للنصف الثاني من العام 2025، الصادر عن المجلس الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا، والذي يقيس التميز البحثي، والانفتاح، والأداء الأكاديمي، والحضور العالمي للمؤسسات التعليمية.
ويهدف التصنيف إلى تعزيز وجود مؤسسات التعليم العالي على الإنترنت، وتشجيع نشر البحوث والمجلات العلمية المحكمة، مما يعكس جودة الأداء الأكاديمي والبحثي للجامعة على الصعيدين المحلي والدولي.
ورغم التحديات الأمنية والظروف الاستثنائية التي فرضتها الحرب، استطاعت جامعة الخرطوم، بفضل توجيهات إدارتها العليا بقيادة البروفسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب مدير الجامعة، والبروفيسور أحمد مضوي موسى نائب المدير، والبروفيسور علي رباح أمين الشؤون العلمية، تنظيم خمس دورات امتحانية لمعالجة تراكم الدفعات، وتخريج آلاف الطلاب.
وتعتزم الجامعة خلال الفترة المقبلة استئناف الدراسة حضورياً في عدد من مجمعاتها بولاية الخرطوم، على أن تكون البداية من مجمع التربية بأم درمان، الذي تم تجهيزه بالكامل لاستقبال طلاب السنة الإعدادية في سبتمبر المقبل.