آخر الأخبار
ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة  الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش

الفاشر-خروج السكان ودخول الجنجويد!!

الفاشر-خروج السكان ودخول الجنجويد!!

بكري المدني 

منذ أن بدأ حصار الفاشر واستهداف الجنجويد المباشر للسكان المدنيين ظللنا ننادى بضرورة خروج الأخيرين الى مواقع آمنة بعيدا عن قصف المليشيا وخارج دائرة التجويع المتعمد!

مع الوقت واشتداد الحرب أصبح حال ووضع السكان المدنيين في الفاشر يتعقد يوما بعد الآخر ولابد من إخراجهم اليوم قبل الغد

أن دعاوى السكان المدنيين من العجزة والأطفال والنساء للصمود غير منطقية وغير واقعية وغير عادلة أيضا !

لابد من دعوة المجتمع الدولي وكل قادر على تأمين خروج المواطنين المدنيين من الفاشر الى جهات آمنة

بعد خروج المدنيين من المدينة المحاصرة مرحبا بدخول الجنجويد وبالقتال المر على اسوار قصر السلطان على دينار حيث ستكتب نهاية الجنجويد بإذن الله!

كما أقول دائما أن تجربة بابنوسة قابلة للتطبيق في الفاشر فالمدينة اليوم ساحة قتال خالية من المدنيين وخالصة للمقاتلين وخسائر المرتزقة تتضاعف كلما دخلوا شارعا أو اقتربوا من مبنى والقتال مستمر!

الفاشر يمكن أن تصبح أرض قتل للمرتزقة فقط فليخرج المدنيين

قد يعجبك ايضا