السودان يؤكد تعزيز علاقاته مع إيران عبر القنوات الدبلوماسية
متابعات : الوجهة 24
عقد وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، السفير عمر محمد أحمد صديق، اجتماعًا بمكتبه مع سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى السودان، السيد حسن شاه حسيني.
ونقل السفير الإيراني خلال اللقاء رسالة تهنئة من معالي وزير الخارجية الإيراني، السيد عباس عراقجي، عبّر فيها عن دعم بلاده لحكومة السودان في جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار، مؤكداً حرص طهران على مواصلة التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية.
وأكد السفير شاه حسيني تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين، وذلك عبر تفعيل عمل اللجان الوزارية المشتركة بين الجانبين.
من جانبه، أعرب وزير الدولة عن شكر وتقدير حكومة السودان للجمهورية الإسلامية الإيرانية على موقفها الداعم لسيادة ووحدة وأمن السودان، مشيرًا إلى أن الحكومة ماضية في تنفيذ خارطة الطريق التي وضعتها لبسط الأمن والاستقرار في كافة أنحاء البلاد.
وجدّد سيادته التأكيد على التزام السودان بتعزيز علاقاته مع إيران عبر القنوات الدبلوماسية المعروفة، واستمرار التنسيق المشترك في مختلف المجالات، خاصة على صعيد العمل في المنابر الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.