آخر الأخبار
قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان

بدء برنامج العودة الطوعية للسودانيين من جدة منتصف أغسطس

جدة: الوجهة 24

انعقد مساء أمس بمقر إقامة القنصل العام لجمهورية السودان بمدينة جدة، السفير كمال علي عثمان طه، الاجتماع التحضيري لبرنامج العودة الطوعية للسودانيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور المستشار حسين الصادق، والدكتور أبوبكر محمد النور رئيس اللجنة العليا للعودة، إلى جانب عدد من ممثلي الشركات الداعمة للبرنامج.

وشهد الاجتماع مشاركة فاعلة من شركات النقل الجوي والبحري والبري، التي أكدت التزامها الكامل بدعم خطة العودة الطوعية، خاصة في المنطقة الغربية (جدة).

وأكد ممثلو شركات الطيران الوطنية – سودانير (الناقل الوطني)، وتاركو للطيران، وبدر للطيران – استعدادهم لتفويج أعداد مقدّرة من المواطنين ضمن المرحلة الأولى من البرنامج، وفق خطة زمنية محددة.

كما أعلنت شركات النقل البحري – نماء البحرية، ووكالة بسام أحمد طاهر عفاشة التجارية، وواسه للنقل البحري، وتاركو البحرية – التزامها الكامل بتوفير خدمات النقل البحري لتلبية احتياجات البرنامج في تفويج السودانيين الراغبين في العودة.

من جانبه، أوضح الدكتور أبوبكر محمد النور رئيس اللجنة العليا للعودة الطوعية أن شركات النقل الجوي والبحري، إلى جانب رجال المال والأعمال والداعمين من القطاع الخيري، أبدوا جاهزيتهم الكاملة للمساهمة في تسهيل نقل العائدين من جدة إلى السودان، ضمن خطة متكاملة تضمن انسيابية الحركة ووصول المواطنين إلى ولاياتهم المختلفة بأمان وكرامة.

وفي ختام الاجتماع، أعلن السفير كمال علي عثمان طه أن برنامج العودة الطوعية سينطلق رسميًا يوم الجمعة 15 أغسطس 2025، بمشاركة جميع الجهات المعنية، مشيدًا بالتعاون الكبير من الشركات الوطنية، وبخاصة النواقل البحرية التي وصفها بـ”الشريان الوطني الحقيقي” خلال فترة الحرب،

قد يعجبك ايضا