الوجهة 24 ترصد تفاصيل زيارة كامل إدريس إلى القاهرة
متابعات : الوجهة 24
يبدأ رئيس الوزراء السوداني زيارة رسمية إلى العاصمة المصرية القاهرة، يجري خلالها لقاءً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويعقد مباحثات رسمية مع نظيره رئيس مجلس الوزراء المصري وعدد من كبار المسؤولين، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وقال سفير السودان لدى القاهرة، عماد عدوي، إن الزيارة تعكس التقدير الكبير الذي يوليه رئيس الوزراء السوداني لمصر وقيادتها، وتأتي في إطار إنفاذ توجيهات رئيسي البلدين بشأن مواصلة تنسيق المواقف حيال القضايا الإقليمية والدولية، والتشاور المستمر بين حكومتي البلدين.
وأشار عدوي إلى أن الزيارة تمثل فرصة مهمة للتأكيد على أن مصر تُعد شريكًا استراتيجيًا موثوقًا للسودان، لا سيما في مجالات إعادة الإعمار، مستفيدًا من التجربة المصرية الرائدة في البناء والتنمية.
وأضاف أن برنامج الزيارة سيشمل استعراض مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، والوقوف على الفرص والممكنات التي تتيح الارتقاء بالعلاقات بين شعبي وادي النيل إلى آفاق أرحب، فضلًا عن مناقشة موضوعات ذات اهتمام مشترك، في مقدمتها استمرار الرعاية المصرية للمواطنين السودانيين المقيمين في مصر، والتأكيد على تقديم المزيد من التسهيلات اللازمة لهم.