الكوليرا تواصل انتشارها في دارفور وتمتد إلى مناطق جديدة
متابعات: الوجهة 24
قالت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بإقليم دارفور، أن تفشي وباء الكوليرا في دارفور، وخاصةً في مخيمات طويلة وجبل مرة ونيالا، يشهد ارتفاعًا مُقلقًا في عدد الحالات اليومية المُسجلة في مراكز النزوح.
وأكدت أن الحالات تتركز معظمها في منطقة طويلة بالمخيمات، بينما تتركز البقية في منطقة مرتال جنوب طويلة.
واوضحت بأن العدد التراكمي اليومي للحالات منذ تفشي المرض بلغ 3435 حالة، منها 69 حالة وفاة. يوجد حاليًا 245 حالة في مركز العزل الصحي. ومن بين الحالات الجديدة، تم إدخال 57 حالة اليوم.
وأشارت إلى أن الوباء انتشر إلى مناطق أخرى في جبل مرة، بما في ذلك قولو، حيث بلغ العدد التراكمي اليومي للحالات 612 حالة، منها 47 حالة وفاة؛ وتم إدخال 62 حالة اليوم.
وفي جلدو، بلغ العدد التراكمي اليومي 59 حالة، منها 7 حالات وفاة. وفي نيرتيتي، بلغ العدد التراكمي اليومي للحالات منذ تفشي المرض 5 حالات. وفي روكيرو، بلغ العدد التراكمي اليومي للحالات منذ تفشي المرض 16 حالة، بما في ذلك 4 وفيات.
ونوهت إلى وجود 6 حالات في مركز العزل الصحي.
وفي شرق جبل مرة، دريبات، قالت إن العدد التراكمي اليومي للحالات منذ تفشي المرض بلغ 19 حالة. وتم الإبلاغ عن حالتي كوليرا مؤكدتين في منطقة فينا.
واضافت: بلغ إجمالي الحالات اليومية في مخيم كلمة 435 حالة، بما في ذلك 45 حالة وفاة. وبلغ العدد التراكمي اليومي في مخيم عطاش 191 حالة، بما في ذلك 48 حالة وفاة. وبلغ العدد التراكمي اليومي في مخيم دريج 89 حالة، بما في ذلك 4 وفيات. هذا بالإضافة إلى الحالات المسجلة في مخيم السلام.
وتجاوز إجمالي الحالات اليومية منذ تفشي المرض في دارفور 4861 حالة، بما في ذلك 224 حالة وفاة.
وتابعت: يواصل الوباء انتشاره ويمتد إلى مناطق جديدة في دارفور، وخاصةً في منطقة جبل مرة ومخيمات النازحين، حيث انتشر المرض بوتيرة غير مسبوقة. نسأل الله أن يحفظ جميع السكان.